دايما عامر … فن اقتناص الفرصة

Facebook
LinkedIn
Twitter
Google+
http://blog.wuzzuf.net/1919-2/">
Pinterest
SHARE

في اطار حملتنا SomeOneLikeYou والتي تهدف الي تسليط الضوء علي نماذج شابة انطلقت من بين الوسط المحيط بنا وواجهتها التحديات والمشاكل التي تواجه اغلبنا لنتعلم كيف تغلبوا علي هذه التحديات…لقاؤنا مع عبد الله عامر وهو متخصص في تدريس اللغة الانجليزية بطريقة التعليم التفاعلي بالاضافة الي خبرته في مجالات المنح الدراسية وبرامج الدراسة بالخارج لنتطرق الي مجالات اللغة والمنح علي حد سواء.

يتحدث عامر عن بداية التحاقه بكلية اللغات والترجمة وشغفه بتعلم اللغة الانجليزية الان الجامعة لم تكن كافية له كمصدر للتعلم فبدأ بالاشتراك في الانشطة المختلفة بغرض التعلم والتدريس علي حد سواء، حيث كان مداوما علي حضور محاضرات فريق معا والذي اتاح له التعرف علي العديد من الشباب ذوي الرؤي والاهداف المشتركة .

بدأ عامر بتدريس اللغة الانجليزية في بعض الانشطة التطوعية كجمعية رسالة وغيرها حتي واتته الفرص في السفر لمنحة للولايات المتحدة لمدة عام كامل..ويوضح عامر ان بسبب اشتراكه وخبراته في الاعمال التطوعية في مصر كان له عظيم الاثر في سرعة استيعابه للبيئة المحيطة في الولايات المتحدة.

وعرج عامر علي التقديم للمنح الدراسية وبرامج التبادل الثقافي موضحا ان القبول يكون بسبب التفوق الاكاديمي او العمل الاجتماعي او السمات الشخصية ونوه الي ان المنح المتوفرة متعددة ولكن لابد من المثابرة والتقديم اكثر من مرة.

ويوضح ان اهم المستندات اللازم توافرها قبل التقديم لاي منحة :

  • الاستمارة
  • بيان الدرجات
  • خطاب توصية/تزكية (Recommendation Letters)
  • الشهادات المطلوبة مثل اختبارت TOFEL وIELTS
  • البيان الشخصي (Personal Statement) وهو ما ينبغي الاهتمام به عند التقديم وعدم كتابة محتوي مكرر حيث يتم تقييم المتقدم علي اساسها بالاضافة الي محصوله الاكاديمي وخبراته السابقة بالطبع.

ويؤكد ان المنحة كانت بمثابة تجربة ثرية علي مدي عام كامل حيث تعامل مع ثقافات مختلفة فادي هذا الي انفتاحه علي الاخر تقبله والتعايش معه والتعرف علي ثقافته وفكره وبيئته حيث كانت المنحة لطلبة من جنسيات متعددة مما اتاح له تكوين صداقات عديدة مع زملائه من طلبة المنحة.

اثر عودته من الولايات المتحدة عمد عامر الي تدشين اول نشاط طلابي بجامعة الازهر SYS “spread your skills” بالاضافة الي مواظبة عمله بدوام جزئي  في تعليم اللغة الانجليزية .

ويحاضر عامر في العديد من الجامعات والجمعيات في جميع انحاء جمهورية العربية من اجل نشر ثقافة المنح والتطوع بحضور الالاف من الطلبة علي مدي اكثر من اربعة اعوام.

ويتبني عامر في تعليمه للغة الانجليزية مبدأ التعليم التفاعلي.حيث يري ان اللغة لا يتم تدريسها فقط في قاعات المحاضرات وانما يتعدي هذا الي خارجها لذا يحرص علي توفير البيئة الخصبة دوما لدي طلبته لتعلم اللغة الانجليزية بشكل فعال من خلال الانشطة والرحلات التي ينظمها بصفة  دورية والتي تكسر حاجز الرهبة لدي المتعلم عند تعلم اللغة..مما دفعه الي انشاء مكان متخصص للتعليم التفاعلي وهو English Capsules والذي يقوم بادارته  هو وطاقم من الشباب الذين يولون حرصهم علي توفير افضل بيئة ومناخ لتعلم اللغة الانجليزية ويتطلع عامر الي ان يضيف العديد من اللغات علي المدي القريب.

واشار عامر الي العديد من الشخصيات التي اثرت علي مساره وخص بالذكر مهندس اسامة الجوادي مؤسس فريق معا.


Facebook
LinkedIn
Twitter
Google+
http://blog.wuzzuf.net/1919-2/">
Pinterest
SHARE


Menu